منتديات ورود الخليج

منتديات ورود الخليج

أهـــــلا و سهــــــلا بكم منتدى أجمل من ما تتصورون فدخلو و شاركو نستفيد منكم وتستفيدون منا
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 81 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو dfgdfcvbcvb فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 1634 مساهمة في هذا المنتدى في 1115 موضوع
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
ام الغلا
 
عزان نبض واحد
 
najiiii
 
بأخلاقي أرتقي
 
روح مرحة
 
نجمة 89
 
الأمــ طيف ــل
 
الدلوعة
 
ام كوثر
 
بحر الشوق
 
المواضيع الأخيرة
تصويت

شاطر | 
 

 بدء استقبال طلبات اصدار تراخيص مكاتب الاستقدام إلكترونيا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ام الغلا
... عضو ذهبى ...
... عضو ذهبى  ...



مُساهمةموضوع: بدء استقبال طلبات اصدار تراخيص مكاتب الاستقدام إلكترونيا   الخميس يونيو 04, 2015 5:32 pm

"العمل" : اليوم بدء استقبال طلبات إصدار تراخيص مكاتب الاستقدام الجديدة إلكترونيًا


بهدف توسيع الخيارات أمام المواطن ، وإتاحة الفرصة للمستثمرين في تقديم خدمات استقدام العمالة المنزلية برؤىً جديدة ، بدأت وزارة العمل اليوم الأربعاء 16/8/1436هـ استقبال طلبات إصدار تراخيص مكاتب الاستقدام الجديدة لنشاط التوسط في استقدام العمالة المنزلية، وذلك عبر بوابتها الالكترونية(https://ror.mol.gov.sa) وأوضح وكيل وزارة العمل لخدمة العملاء والعلاقات العمالية زياد الصايغ أن منح تراخيص جديدة متخصصة في استقدام العمالة المنزلية يأتي كأحد الحلول لتنويع خيارات الخدمة أمام المواطنين، لنشاط التوسط في الاستقدام للعمالة المنزلية والتي أقرتها الوزارة في الأول من شعبان الحالي ، وأكد أن دخول مستثمرين جدد في هذا المجال سواءً من الشباب أو من ذوي الخبرة من شأنه رفع مستوى التنافسية في نشاط التوسط بما يمنح المواطن خيارات أكثر بتكاليف عادلة . وأشار الصايغ إلى أنَّه وتسهيلا على الراغبين الاستثمار في هذا المجال فقد دشنت وزارة العمل اليوم البوابة الإلكترونية

(https://ror.mol.gov.sa ) ، لاستقبال طلبات إصدار التراخيص ، موضحاً أن الآلية التي وضعتها الوزارة للحصول على الترخيص تشمل زيارة البوابة الالكترونية وتقديم الطلب وفق الاشتراطات المحددة ؛ والتي تتضمن "أن يكون طالب الترخيص سعودي جامعي وألا يقل عمره عن 30 سنة، وأن يكون متفرغاً لإدارة المكتب بنفسه، وأن لا يكون قد سبق له الحصول على ترخيص بمزاولة أي نشاط من الأنشطة الواردة في لائحة شركات الاستقدام وتنظيم استقدام الأيدي العاملة للغير وتقديم الخدمات العمالية ، وأبان وكيل وزارة العمل أن الوزارة ستعمل على التحقق من توفر جميع الشروط في من يرغب بإصدار رخصة مكتب استقدام للعمالة المنزلية ، وعليه وبعد أن يقدم خطة عمل وفق القواعد التي تضعها الوزارة سيتم منحه موافقة مبدئية (لا تقل عن 30 يوم عمل) لمراجعة الجهات المختصة للحصول على سجل تجاري ، ورخصة بلدية لمقر المكتب في المدينة التي يرغبها بحيث لا تقل مساحته عن 100 متر مربع ، على أن يُقدم صاحب الطلب ضمان بنكي بمبلغ 450 ألف ريال ساري المفعول لمدة ثلاثة سنوات قابلة للتجديد. وشدّد الصايغ على ضرورة أن يُباشر المرخص له مزاولة النشاط خلال الـ 60 يوماً من تاريخ منحه الموافقة النهائية ، وحصوله على الترخيص مؤكدًا أن الوزارة لم تحدد عدد التراخيص الممنوحة ، وأن بإمكان جميع من لديه رغبة جادة في الاستثمار في هذا المجال زيارة البوابة وإتمام الإجراءات اللازمة .


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بدء استقبال طلبات اصدار تراخيص مكاتب الاستقدام إلكترونيا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ورود الخليج :: {... الورود العــامه ...} :: ورود المواضيع العامة و النقاشات الهادفة-
انتقل الى: